الفوائد المتبادلة 2010
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


منتدى يجمع علومك ليبلغها و يجمع علوم غيرك لتتعلمها
 
الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل لرفع الصور

 

 قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
جون سينا

جون سينا


تاريخ التسجيل : 08/10/2010

قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها Empty
مُساهمةموضوع: قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها   قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها Emptyالثلاثاء أكتوبر 12, 2010 9:21 pm

قصه سمعتها من احد اصحابي
يقول في واحد صاحبة كان له اخوين كان الاول معاة بيت مرتاح فية مع زوجتة وجا اخوة الصغير وكان ولد صايع وقام اخوة واعتنى بة وامنه على ماله ومكث مع اخوة مدة طويلة وفي احد الايام
كان اخ الولد يمشي بسيارتة في الشارع واذا بامراءة حامل تطيح على الارض فاقدة الوعي ونزل الرجل واخذها الى المستشفى واذا بهم يحتجزونة
وجاء اتصال الى صاحبي واذا يقوله الحقني انا محجوز في المستشفى واتينا اليه وهوة محجوز وقاله مالك اخي وقص علية القصة كلها وانتضروا الى ان ارتد لها وعيها المراءة وسالوها هل تعرفين هذا الرجل
وقالت:لا لااعرفة
ومازالوا غير متاكدين وطلبوا ان يفحصو كلآ من المراءة والرجل وفحصو وطلع ان الرجل لايخلف ابدا وقال لهم كيف؟ تحتي اربعه اطفال وقالوا هذا الي بين عندنا في الفحص
وذهب مستشفى آخر يريد ان يتأكد من الكلام الي قالوة له في المستشفى الاول وطلع نفس الكلام
وذهب مرتبك ودخل على الزوجة وقفل الباب وسألها الاولاد من صلب من؟
فاجابت من صلبك فاصر عليها فحكت له وقالت:من اخوك
واتصل بصديقي الي هوا اخوة الاكبر وقال له تعال عندي اريدك واذا به يقول له: انت تزني بزوجتي فقال له هذا الكلام يخرج منك يااخي فذهب وسأل الزوجة من من اخوتي وقالت له فلان الذي هوا ساكن في بيته الذي امنة على ماله وعرضة
فذهبوا يريدون ان يتاكدوا فأتوا بلاطفال وعمهم الذي يزني بامهم ففحصوا فطلع ان الابناء ابنا العم
فسقط الاب مغميا وكأن احدا قد طعن في قلبه
واذا هوا يصحى من غيبوبته ويتنازل على املاكة وكل ماله وماعلية لاخوته وقال لهم لا احد يسأل عني
والى الان لايرونة ولايسمعون عنة خبر.
واوصيكم اخواني ان تكونوا حذرين لان الشيطان كان للانسان عدوا
وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
حسن رجب
المدير العام
المدير العام
حسن رجب


تاريخ التسجيل : 12/03/2010

قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها Empty
مُساهمةموضوع: رد: قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها   قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها Emptyالأربعاء أكتوبر 13, 2010 10:45 pm




المـــــوطن : 4219 كتاب النكَاحِ باب 109 [ فتح البارى -البخارى - ب ]

-------------------------------------------------------------------------------

4219- حَدَّثَنَا قُتَيْبَةُ بْنُ سَعِيدٍ حَدَّثَنَا لَيْثٌ عَنْ يَزِيدَ بْنِ أَبِى حَبِيبٍ عَنْ أَبِى الْخَيْرِ عَنْ

عُقْبَةَ بْنِ عَامِرٍ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ إِيَّاكُمْ وَالدُّخُولَ عَلَى النِّسَاءِ فَقَالَ

رَجُلٌ مِنْ الْأَنْصَارِ يَا رَسُولَ اللَّهِ أَفَرَأَيْتَ الْحَمْوَ قَالَ الْحَمْوُ الْمَوْتُ الشرح: قوله (عن يزيد

بن أبى حبيب) فى رواية مسلم من طريق ابن وهب عن الليث وعمرو بن الحارث وحيوة

وغيرهم"أن يزيد بن أبى حبيب حدثهم". قوله (عن أبى الخير) هو مرثد بن عبد الله

اليزنى. قوله (عقبة بن عامر) فى رواية ابن وهب عند أبى نعيم فى"المستخرج ": سمعت

عقبة بن عامر. قوله (إياكم والدخول) بالنصب على التحذير، وهو تنبيه المخاطب على

محذور ليحترز عنه كما قيل إياك والأسد، وقوله "إياكم"مفعول بفعل مضمر تقديره اتقوا

، وتقدير الكلام اتقوا أنفسكم أن تدخلوا على النساء والنساء أن يدخلن عليكم. ووقع فى

رواية ابن وهب بلفظ لا تدخلوا على النساء، وتضمن منع الدخول منع الخلوة بها بطريق

الأولى. قوله (فقال رجل من الأنصار) لم أقف على تسميته. قوله (أفرأيت الحمو) زاد

ابن وهب فى روايته عند مسلم"سمعت الليث يقول الحمو أخو الزوج وما أشبهه من أقارب

الزوج ابن العم ونحوه"ووقع عند الترمذى بعد تخريج الحديث"قال الترمذى: يقال هو

أخو الزوج، كره له أن يخلو بها. قال: ومعنى الحديث على نحو ما روى لا يخلون رجل

بامرأة فإن ثالثهما الشيطان ا هـ. وهذا الحديث الذى أشار إليه أخرجه أحمد من حديث

عامر بن ربيعة وقال النووى: اتفق أهل العلم باللغة على أن الأحماء أقارب زوج المرأة

كأبيه وعمه وأخيه وابن أخيه وابن عمه ونحوهم، وأن الأختان أقارب زوجة الرجل

، وأن الأصهار تقع على النوعين ا هـ. وقد اقتصر أبو عبيد وتبعه ابن فارس والداودى

على أن الحمو أبو الزوجة، زاد ابن فارس: وأبو الزوج، يعنى أن والد الزوج حمو المرأة

ووالد الزوجة حمو الرجل، وهذا الذى عليه عرف الناس اليوم. وقال الأصمعى وتبعه

الطبرى والخطابى ما نقله النووى، وكذا نقل عن الخليل، ويؤيده قول عائشة"ما كان

بينى وبين على إلا ما كان بين المرأة وأحمائها"وقد قال النووى: المراد فى الحديث

أقارب الزوج غير آبائه وأبنائه، لأنهم محارم للزوجة يجوز لهم الخلوة بها ولا يوصفون

بالموت. قال وإنما المراد الأخ وابن الأخ والعم وابن العم وابن الأخت ونحوهم مما يحل

لها تزويجه لو لم تكن متزوجة، وجرت العادة بالتساهل فيه فيخلو الأخ بامرأة أخيه

فشبهه بالموت وهو أولى بالمنع من الأجنبى ا هـ. وقد جزم الترمذى وغيره كما تقدم

وتبعه المازرى بأن الحمو أبو الزوج، وأشار المازرى إلى أنه ذكر للتنبيه على منع غيره

بطريق الأولى، وتبعه ابن الأثير فى" النهاية"ورده النووى فقال: هذا كلام فاسد مردود

لا يجوز حمل الحديث عليه ا هـ. وسيظهر فى كلام الأئمة فى تفسير المراد بقوله " الحمو

الموت"ما تبين منه أن كلام المازرى ليس بفاسد، واختلف فى ضبط الحمو فصرح القرطبى

بأن الذى وقع فى هذا الحديث لحديث حمء بالهمز، وأما الخطابى فضبطه بواو بغير

همز لأنه قال وزن دلو، وهو الذى اقتصر عليه أبو عبيد الهروى وابن الأثير وغيرهما

، وهو الذى ثبت عندنا فى روايات البخارى، وفيه لغتان أخريان إحداهما حم بوزن

أخ والأخرى حمى بوزن عصا، ويخرج من ضبط المهموز بتحريك الميم لغة أخرى خامسة

حكاها صاحب"المحكم". قوله (الحمو الموت) قيل المراد أن الخلوة بالحمو قد تؤدى

إلى هلاك الدين إن وقعت المعصية، أو إلى الموت إن وقعت المعصية ووجب الرجم،

أو إلى هلاك المرأة بفراق زوجها إذا حملته الغيرة على تطليقها، أشار إلى ذلك كله

القرطبى. وقال الطبرى: المعنى أن خلوة الرجل بامرأة أخيه أو ابن أخيه تنزل منزلة

الموت، والعرب تصف الشيء المكروه بالموت، قال ابن الأعرابى، هى كلمة تقولها العرب

مثلا كما تقول الأسد الموت أى لقاؤه فيه الموت، والمعنى احذروه كما تحذرون الموت.

وقال صاحب"مجمع الغرائب ": يحتمل أن يكون المراد أن المرأة إذا خلت فهى محل

الآفة ولا يؤمن عليها أحد فليكن حموها الموت، أى لا يجوز لأحد أن يخلو بها إلا الموت

كما قيل نعم الصهر القبر، وهذا لائق بكمال الغيرة والحمية. وقال أبو عبيد: معنى قوله

الحمو الموت أى فليمت ولا يفعل هذا. وتعقبه النووى فقال: هذا كلام فاسد وإنما المراد

أن الخلوة بقريب الزوج أكثر من الخلوة بغيره والشر يتوقع منه أكثر من غيره والفتنة

به أمكن لتمكنه من الوصول إلى المرأة والخلوة بها من غير نكير عليه بخلاف الأجنبى.

وقال عياض: معناه أن الخلوة بالأحماء مؤدية إلى الفتنة والهلاك فى الدين فجعله كهلاك

الموت وأورد الكلام مورد التغليظ. وقال القرطبى فى"المفهم ": المعنى أن دخول قريب

الزوج على امرأة الزوج يشبه الموت فى الاستقباح والمفسدة، أى فهو محرم معلوم التحريم

، وإنما بالغ فى الزجر عنه وشبهه بالموت لتسامح الناس به من جهة الزوج والزوجة

لإلفهم بذلك حتى كأنه ليس بأجنبى من المرأة فخرج هذا مخرج قول العرب: الأسد الموت

، والحرب الموت، أى لقاؤه يفضى إلى الموت، وكذلك دخوله على المرأة قد يفضى إلى

موت الدين أو إلى موتها بطلاقها عند غيرة الزوج أو إلى الرجم إن وقعت الفاحشة

. وقال ابن الأثير فى النهاية: المعنى أن خلوة المحرم بها أشد من خلوة غيره من الأجانب

، لأنه ربما حسن لها أشياء وحملها على أمور تثقل على الزوج من التماس ما ليس

فى وسعه، فتسوء العشرة بين الزوجين بذلك، ولأن الزوج قد لا يؤثر أن يطلع والد

زوجته أو أخوها على باطن حاله ولا على ما اشتمل عليه ا هـ، فكأنه قال الحمو الموت

أى لا بد منه ولا يمكن حجبه عنها، كما أنه لا بد من الموت، وأشار إلى هذا الأخير الشيخ

تقى الدين فى شرح العمدة. (تنبيه): محرم المرأة من حرم عليه نكاحها على التأبيد إلا

أم الموطوءة بشبهة والملاعنة فإنهما حرامان على التأبيد ولا محرمية هناك، وكذا أمهات

المؤمنين، وأخرجهن بعضهم بقوله فى التعريف بسبب مباح لا لحرمتها. وخرج بقيد

التأبيد أخت المرأة وعمتها وخالتها وبنتها إذا عقد على الأم ولم يدخل بها.
*******************************************************************************
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قصة مثيرة جدآ وهي حقيقيه ارجوا ان تعطوني رايكم فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» ما رايكم هل الوقت هو الحياة
» ارجوا القراءة حتّى النهاية ،
» افتراس قرود تأكل قرد مشاهد مثيرة سبحان الله
» قصه حقيقيه ومفيده من معلم
» واقعه حقيقيه من قريه مصريه

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
الفوائد المتبادلة 2010 :: القسم العام :: أسرة المنتدى-
انتقل الى: